news-details

قطارات اسرائيل: محطات مغلقة، رحلات معلقة وخُمس العمال إلى بيوتهم

أعلنت شركة قطار اسرائيل اليوم الاحد، عن اغلاق عشرات المحطات بذريعة أعمال البنى التحتية، ووفقًا لإعلانها، سيتم تعليق عمل المحطات لمدة ثلاثة أسابيع، من الثلاثاء المقبل حتى 3 شباط، يأتي ذلك بسبب الإغلاق والانخفاض الكبير في عدد الركاب.

المحطات التي سيتم تعليق عملها ستكون جميع المحطات من تل ابيب ههغانا  جنوبا: بات يام، حولون، اللد، كريات جات، بئر السبع، شرقا: بيت شيمش والقدس، وخط هشارون الذي يشمل بيتح تكفا وكفار سابا.

وادعت الشركة أن التعليق الشامل لعمل عدد كبير من المحطات، جاء لمواجهة الانخفاض الحاد في عدد الركاب، والذي بلغ حوالي 30 ألف مسافر في اليوم، حوالي 15% من حجم حركة المرور في السنوات العادية.

وطالبت نقابة العمال بتحركات تنظيمية، ردا على القرار أحادي الجانب من قبل ادارة الشركة، والذي ستؤدي لتعطيل خُمس عمالها، التي يمكن أن تشمل اضرابات واعلان نزاع عمل.

وقالت المستشارة القانونية للجنة العمال المحامية سيغال بعيل: "إدارة القطارات تحاول مرة أخرى إلغاء تمثيل العمال في شركة قطارات اسرائيل، حيث يتم اتخاذ قرارات أحادية الجانب بشأن مئات العمال خلال فترة هذا المشروع، دون مشاركتهم، او التفاوض مع ممثليهم".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب