news-details

كورونا في البلاد: تسجيل 413 إصابة منذ منتصف الليلة الماضية وارتفاع ملحوظ في عدد الفحوصات 

أكد تقرير وزارة الصحة، مساء اليوم الثّلاثاء، تسجيل 816 إصابة جديدة أمس وتسجيل 413 إصابة منذ منتصف الليلة الماضية.

 وترتفع الإصابات النشطة في البلاد لتصل الى 8052 إصابة نشطة ويرتفع عدد المصابين الكلي منذ انتشار الوباء إلى 325355 مصابًا. 

ويتواجد حسب الوزارة 543 مصابًا في مستشفيات البلاد من بينهم 319 مصابًا بحالة خطرة من بينهم 144 مصابًا حالة حرجة، وتسجيل 86 إصابات متوسطة ووصل 124 مريضًا بماكنات التنفس الاصطناعي.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد إلى 2736 ضحيّة.

ووصلت نسبة النتائج الايجابيّة من مجمل الفحوصات التي أجريت أمس حيث وصلت نسبتها إلى 1.8% بعد إجراء 49204 فحصًا.
يذكر أن كابينيت كورونا صادق يوم أمس الاثنين، على عودة طلاب صفوف الخامس والسادس إلى مقاعد الدراسة الأسبوع المقبل، وأن تفتح المجمعات المسقوفة في التجمعات الخضراء أبوابها صباح اليوم الثلاثاء.
وستعود هذه الصفوف إلى المدارس في البلدات الموسومة باللون الأخضر والأصفر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري تشرين الثاني.
ومن المتوقع أن تستأنف الدراسة لطلاب الصفوف الحادي عشر والثاني عشر في بداية الشهر المقبل أي بعد أسبوع من موعد انتظام الدراسة في الابتدائيات.
كما قرر كابينيت كورونا سن قانون جديد لفرض حظر تجول ليلي في البلدات البرتقاليّة، وفتح تجريبي للمجمعات التجارية.
ويفرض الاغلاق اعتبارًا من صباح اليوم وحتى يوم الأحد المقبل، على بلدتيّ قلنسوة واكسال، اذ سيتم اغلاق المفارق المؤدية للبلدتين، كما قررت اللجنة ابقاء الإغلاق على بلدة بقعاثا في الجولان حتى يوم الأحد ايضًا.
في السياق، سيتم إعادة فتح فنادق ايلات ومنطقة البحر الميّت بدءًا من اليوم بموجب قانون الجزر السياحية الخضراء، اذ يطلب من كل شخص يزور المنطقتين ان يخضع لفحص كورونا قبل الوصول إلى هناك بـ 72 ساعة على الأقل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب