news-details

كورونا في البلاد: 4557 إصابة جديدة و5212 ضحية منذ تفشي الجائحة

أبلغت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة وفيات الكورونا في إسرائيل منذ تفشي الجائحة إلى 5121.
كما تحدثت وزارة الصحة عن تشخيص 4557 إصابة جديدة بكورونا أمس الأحد، وكانت بنسبة الفحوصات الإيجابية 8.8%. وبلغ عدد المصابين بحالة خطيرة 1059 منهم 300 مصاب موصول بجهاز التنفس. وحصل نحو 3.4 مليون إسرائيلي على جرعة اللقاح الأولى لكورونا، وحصل نحو 2 مليون على جرعة اللقاح الثانية.
وقدر المركز القومي للمعلومات لمواجهة كورونا انه سيكون هناك ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بالمرض في الأسابيع المقبلة، مع إزالة بعض القيود التي فرضت على الجمهور كجزء من الإغلاق.
 كما ربط المركز، الذي يعمل كجزء من شعبة المخابرات في جيش الاحتلال، الزيادة المتوقعة في معدلات الإصابة، بالانتشار الواسع للطفرة البريطانية من الفيروس في إسرائيل والتأخير في استكمال التطعيمات لمن هم في سن الـ 60 وما فوق.
وبحسب تقرير للمركز نُشر أمس الأحد، فان إسرائيل تخرج من الاغلاق الثالث بمستويات اصابة مرتفع للغاية: نسبة الاصابات الموكدة لا تزال مرتفعة والعبء على المستشفيات لا يتناقص، على الرغم من انخفاض في عدد المرضى الخطرين في الأسبوع الماضي، الذي يصل الى 1110 حالة اليوم. بالإضافة الى ذلك، ارتفع معامل العدوى تقريبًا الى 1 حتى قبل رفع القيود اليوم، وتخطي هذا الرقم يعني اننا في وضع يعدي فيه كل مريض أكثر من شخص واحد، ومن ثم فان معدلات الاصابة بالمرض سوف تظل مرتفعة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب