news-details

لائحة اتهام: طعن أحد ذوي المحدودية في حافلة حين طلب منه وضع الكمامة

قدمت اليوم الاربعاء لائحة اتهام ضد إلياهو تامير، 21 عاما، من طبرية، متهم بطعن رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة (30 عاما) بعد أن توجه له لإنه لم يرتد كمامة أثناء ركوب الحافلة. وأصيب الضحية بجروح خطيرة بعد أن اخترقت السكين قلبه لكن الأطباء تمكنوا من إنقاذ حياته وخرج قبل ايام قليلة من المستشفى. 

وورد في لائحة الاتهام التي قدمها مكتب المدعي العام للمنطقة الشمالية في محكمة منطقة الناصرة أن الرجل المطعون، والمصاب بالتوحد، كان يستقل حافلة في المدينة قبل أسبوعين. وصعد المدعى عليه إلى الحافلة وجلس خلف الضحية وبدأ في إحداث ضجة والكمامة التي يلبسها مائلة على ذقنه. 

وجاء في لائحة الاتهام أن "المجني عليه التفت إلى المتهم وطلب منه التوقف عن إصدار الضجيج ووضع الكمامة بشكل طبيعي. ورد المدعى عليه بعدوانية على الضحية وبدأ في شتمه، وطلب الضحية من المتهم أن يهدأ، ولكن دون جدوى، ثم قام المتهم من على المقعد وهاجمه ولكمه، وحدثت اشتباك جسدي  بين الاثنين عندما حاول الضحية الدفاع عن نفسه وصد المتهم".

وجاء في لائحة الاتهام أن ركاب الحافلة تدخلوا وفضوا اشتباك الاثنين، كما توقف سائق الحافلة وساعد في الأمر. وفي مرحلة ما، نزل المدعى عليه من الحافلة والمجني عليه بقي في الداخل. ولكن بعد ذلك، أخرج المدعى عليه سكينًا من حقيبته التي كان يحملها معه، وقال للمجني عليه أنه يريد" ذبحه " وطلب منه النزول من الحافلة، لكن المجني عليه رفض وبقي داخل الحافلة.

بعد ذلك، عاد المدعى عليه إلى الحافلة وبيده السكين. واستهدف  المدعى عليه الجزء العلوي من جسد المجني الذي دافع عن نفسه بيده، وجرحت السكين يده اليسرى، ثم قام المدعى عليه بطعنه مرة أخرى في الجزء الأيسر صدره، وهذه الطعنة اخترقت قلب المجني عليه، وبعد ذلك غادر المتهم مكان الحادث. 

واعتقل المتهم بعد أيام قليلة بينما كان مختبئا في منزل صديقه. وتم نقل الضحية إلى مستشفى بوريا في حالة حرجة ونقل إلى غرفة الطوارئ. وتمكن الأطباء من إنقاذ حياته وخرج قبل أيام قليلة من المستشفى.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب