news-details

مستشفى هداسا يجري مفاوضات لاقامة فرع له في دبي

يجري مستشفى هداسا في القدس محادثات مع مسؤولين في دولة الإمارات حول إنشاء فرع للمستشفى في دبي، كما نشر اليوم الاثنين في برنامج "سيدر يوم"، على شبكة "كان" الاذاعية.

وتواجد مدير المستشفى، البروفيسور زئيف روثستين، في دبي الأسبوع الماضي وأدار الاتصالات عن كثب. وقال روثستين ردا على نشر "الحديث يدور عن اقتراح بمثابة ثورة - لتأسيس مستشفى هداسا كقوة طبية في دولة الإمارات ".

وأكد روثستين الكشف في مقابلة على الاذاعة: "لقد عدت من الإمارات هذا الأسبوع، وكان لي اجتماعات شيقة للغاية. نجاحي هو نجاح هداسا في القدس. لكن يبدو أن الحكومة أو وزارة المالية تعتقد أن هداسا غير ضروري هنا في اسرائيل". واضاف: "تلقيت اقتراحات عملية في دبي. من المحتمل أن يجد هذا المركز، الذي يضم أفضل الأطباء الذين أعرفهم، نفسه في مكان آخر".

وتم التواصل من خلال مسؤولين ورجال أعمال أمريكيين، ويتم تقديم ميزانيات ضخمة للمستشفى. وقد يكون معنى الاقتراح المطروح هو نقل أطباء ووحدات بحثية من القدس إلى دبي. وسيتم تشكيل فريق لدراسة وفحص التفاصيل.

ويذكر أن مستشفى هداسا يعاني من أزمة ميزانية حادة تفاقمت خلال وباء كورونا. وهناك صعوبة في دفع رواتب الموظفين في المستشفى.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب