news-details

مستمرون بتنظيم دورات للوقاية والامان في أماكن العمل

 

 

بمبادرة النقابي ماجد ابويونس، عضو قيادة الهستدروت عن الجبهة، وبدعم من دائرة تعميق المساواة فيها، ولواء الجليل المركزي وقسم الالوية بالهستدروت، تم صبيحة اليوم الاحد افتتاح الدورة الرابعة على التوالي في بناية مجلس عمال سخنين، وبالتعاون مع مؤسسة الوقاية والامان القطرية ومنطقة الشمال، بأشراف المحاضر المتخصص بالموضوع محمود منصور.

ويتم خلال هذه الدورة تأهيل عمال ممن لديهم اقدمية حد ادنى سنتين عمل في فرع البناء ليكونوا مساعدين لمديري العمل في موضوع الوقاية والامان، خاصة وان القانون ابتداءً من شهر حزيران الفائت يلزم المقاولين والشركات في كل ورشة مساحتها الف متر مربع وأرتفاع سبعة أمتار، تشغيل مساعد أمان.

هذا الإجراء تم في اعقاب الارتفاع المؤسف والمستمر في سقوط الضحايا في أماكن العمل في فرع البناء والذي بلغ منذ بداية السنة حتى اليوم الى 28 ضحية غالبيتهم الساحقة من العمال العرب الفلسطينيين سكان البلاد ومن المناطق المحتلة.

وجاء تنظيم هذه الدورات بهدف زيادة مستوى الوعي لدى العمال، على أمل ان نحد من سقوط الضحايا من ابناء العائلات والفئات المستضعفة.

كما سنقوم بتنظيم دورة اخرى يوم الاحد بتاريخ 4 آب القادم في نفس المكان، فهذه فرصه لكل الراغبين بالالتحاق بالدورات وان يتواصلوا وان يضمنوا التسجيل لها.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب