news-details

مقتل شخصين جراء سقوط صاروخ على سيارة في منطقة معسكر "نيفاح" في الجولان المحتل 

قُتل رجل وامرأة، مساء اليوم الثلاثاء، جراء سقوط صاروخ على سيارة كانت تسير في منطقة معسكر "نيفاح" وسط الجولان السوري المحتل، بحسب ما أعلنت "نجمة داود الحمراء".

وبحسب جيش الاحتلال، فإنه تم إطلاق 40 صاروخًا من لبنان، وأعلن حزب الله أن إطلاق النار استهدف معسكر "نيفاح" ردا على اغتيال الحارس الشخصي السابق لنصر الله، ياسر قرنبش.

ووصلت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء، وفرق الإطفاء إلى المكان، وتم إخراج شخصين محاصرين في سيارة وهما في حالة حرجة، وبعد وقت قصير أعلنت سلطة الإطفاء أن ثمانية حرائق اندلعت في المنطقة نتيجة لذلك وقالت الشرطة إنها تقوم بعزل الأماكن التي انفجرت فيها الصواريخ وتبحث عن بقايا أخرى. 

وقُتل ياسر نمر قرنبش واسمه الحركي “أمين” مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، وهو ناشط سابق في حزب الله، بحسب وكالة رويترز للأنباء في هجوم إسرائيلي بطائرة بدون طيار على سيارة على طريق بيروت-دمشق، بالقرب من موقع للجيش السوري يعمل في وحدة لنقل الأفراد والأسلحة من سورية.

وقال موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله: "قصفت ‏المقاومة الإسلامية على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردًا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبورة على طريق دمشق بيروت. كما ردت المقاومة على ‏اعتداءات العدو الاسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصاً بلدة رب ثلاثين، واستهدفت مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة"، بحسب تعبيرها.

أخبار ذات صلة