news
شؤون إسرائيلية

من المتوقع ان تصادق الحكومة اليوم على رفع قيود نهاية الأسبوع

قررت اللجنة الوزارية المصغرة لمحاربة الكورونا في اجتماعها ليلة أمس الأربعاء، رفع القيود المفروضة على المتاجر ومراكز التسوق ومرافق التسلية في عطلة نهاية الأسبوع.

وسيتم طرح قرارات اللجنة المصغرة اليوم أمام الحكومة من أجل المصادقة عليها، كما تقرر في الاجتماع قبول مقترح التدخل الواسع في المدن الحمراء الذي اقترحه مفوض كورونا البروفيسور روني غامزو، وذلك بدءا من يوم الاثنين القادم.

وتم الاتفاق على السماح باقامة النشاطات الثقافية في الأماكن المفتوحة في "المدن الخضراء"، وفقاً لمخطط يتم الاتفاق عليه بين وزير الصحة ووزير الثقافة والرياضة.

قال البروفيسور غامزو في الاجتماع على أن الوضع الحالي مثير للقلق وأن الهدف هو خفض أعداد الإصابات اليومية بشكل كبير حتى بداية شهر أيلول.

وأضاف غامزو: "ربما تكون هذه فرصة أخيرة لخطة الاعتدال، في حال لم ينخفض عدد المصابين خلال أسبوعين، فسنضطر للنظر بفرض القيود ستشمل إغلاق محلي في بعض المناطق، حتى أغلاق تام".

وصادق الطاقم الوزاري المصغر اثناء اجتماعه، على تفويض كل من وزير النقل ميري ريجف، وزيرة الصحة يولي ادلشتاين ووزير الخارجية غابي أشكنازي للعمل على خطة إعادة عمل الخطوط الجوية اعتبارًا من 16 آب، واتخاذ القرارات في هذه المسألة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب