news-details
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يكذب مجددًا ويفتعل اجتماعا "للتحذير" من تصويت العرب

أعلنت وسائل اعلام اسرائيلية أن رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو دعا لاجتماع مستعجل هذه الساعات في مقر رئاسة الحكومة في شارع بلفور في القدس، مع أعضاء حزبه القياديين، بذريعة "الخشية من ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي".
ونشر الناطق بلسان الليكود قبل قليل أنباء من جلسة نظمها رئيس الحكومة مع ووزراء الليكود في مقره بشارع بلفور بالقدس "يقدر رئيس الحكومة نتنياهو فيها أن تحصل القائمة المشتركة على 15 مقعدًا". وهو ما تنفيه تماما نسبة التصويت غير الكافية في المجتمع العربي.
وضمن مساعيه للتحريض ضد الناخبين العرب والتي لم تتوقف منذ بدء الحملة الانتخابية السابقة، يواصل نتنياهو  حملته الشعواء، ونشر قبل قليل على صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك" بأنه حسب تقرير القناة 13، "هناك طوابير انتظار طويلة بصناديق الاقتراع في المجتمع العربي، ونسبة تصويت منخفضة في مدن الليكود، يجب الخروج الآن للتصويت لليكود كي نمنع تشكيل حكومة يسار والأحزاب العربية باللحظة الأخيرة"!.
ويبدو الهلع واضحًا في صفوف نتنياهو الليكود من ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي والتي سترفع من نسبة التصويت العامة وترفع "سعر المقعد" ونسبة الحسم بحيث تمنع دخول أحزاب اليمين الفاشي كـ"عوتسما يهوديت" الى الكنيست، والتي كان قد عوّل نتنياهو عليها للانضمام لحكومته.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..