news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو: جاهزون لتحريك سريع لملف تبادل االأسرى مع حماس

دعاء رئيس الحكومة  بنيامين نتنياهو لتحريك ملف صفقة تبادل للأسرى مع حماس في ظل انتشار وباء كورونا، قائلاً إنه "جاهز لتحريك للملف عبر وسطاء بشكل فوري".

وجاء في بيان نشره مكتب نتنياهو بعد حديث يحيى  السنوار رئيس حركة حماس في غزة عن الموضوع أنه جاهز للتحرك فوراً للعمل على استعادة الجنود والإسرائيليين الأسرى في غزة.

حيث جاء في البيان: أن " منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيلي يارون بلوم وطاقمه، البتعاون مع هيئة الأمن القومي الإسرائيلية، والأجهزة الأمنية، مستعدون للعمل بشكل بناء، من أجل استعادة القتلى والمفقودين في قطاع غزة، وإغلاق هذا الملف، ويدعون إلى بدء حوار فوري من خلال الوسطاء".

وتحتفظ حماس في قطاع غزة حاليا، بعدد من الأسرى الإسرائيليين من بينهم الضابط هدار غولدين والجندي أورون شاول، اللذين تدعي إسرائيل أنهما قتلا وأن حماس تحتفظ بجثتيهما.

وكان السنوار قال خلال لقاء تفاعلي قبل أيام إنه "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراجه عن الأسرى الفلسطينيين كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا".

وكانت مصادر سياسية وأمنية إسرائيلية قالت قبل أيام إن تصريحات قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار حول مسألة التقدم في صفقة تبادل، قد تفتح نافذة فرص للتقدم بمسألة استعادة الأسرى من غزة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب