news-details

نتنياهو: غدا سنمدد الإغلاق وحظر كافة الرحلات

أعلن نتنياهو اليوم الأربعاء، إنه سيطرح اقتراح وزارة الصحة بتمديد الإغلاق، للتصويت غدا في اجتماع الحكومة. وقال نتنياهو خلال زيارة مشتركة مع وزير الصحة يولي ادلشتاين في مركز التطعيم في سديروت "سوف نقرر مدة الإغلاق بحسب مدى تفشي الوباء".

وأشار نتنياهو إلى على اسرائيل اتخاذ إجراءين، لمنع تفشي الوباء، الأول هو الإغلاق، اما الثاني فهو الاستمرار باغلاق الحدود ووقف الرحلات الجوية.

وضربت الموجة الثالثة من وباء كورونا الجيل الأصغر سنًا من الشباب والأطفال، مقارنة بالموجات السابقة التي أثرت بشكل رئيسي على البالغين وكبار السن. 

وتوجه وزارة الصحة أصابع الاتهام إلى الطفرة البريطانية، التي رفعت بشكل سريع معدلات الإصابة بالفيروس ما جعل الموجة الحالية صعبة للغاية حتى الآن. 

وأظهرت بيانات الوزارة أن 35% من المرضى النشطين الحاليين هم من الأطفال حتى سن 17، بينما في الموجة السابقة كانت النسبة 25% وفي الموجة الأولى كانت نسبة طفيفة جدًا.

وعلى الرغم من أن الوباء أصبح أكثر عدوى بسبب السلالة البريطانية، فمن المحتمل أنها لم تعد حرجة بالنسبة للأطفال. في الوقت الحالي، يبلغ عدد الأطفال في المستشفيات في البلاد أقل من 25 مريضًا، معظمهم في حالة طفيفة. يوجد حاليًا طفلان فقط في المستشفى، وهما في العناية المركزة في مستشفى هداسا عين كارم في القدس، اذ يرقدان بحالة خطيرة للغاية مع إصابة في الرئة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب