news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو "لن يسمح" لأن تمتلك إيران سلاحا نوويا

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدول الأوروبية اليوم الاثنين على فرض "عقوبات فورية" على إيران لتجاوزها مخزون اليورانيوم المخصب المنصوص عليه في الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى العالمية عام 2015. وقال نتنياهو وفقا لبيان من مكتبه "أقولها مجددا إن إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية"

وأضاف "اليوم أدعو أيضا كل الدول الأوروبية إلى الوفاء بالتزاماتها. لقد تعهدتم بالتحرك في اللحظة التي تنتهك فيها إيران الاتفاق النووي ولقد تعهدتم بتفعيل آلية العقوبات الفورية التي وضعت في مجلس الأمن (التابع للأمم المتحدة)".

من جهة أخرى، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية عن وزير الطاقة قوله اليوم الاثنين إن إيران تقوم بعملية "ابتزاز نووي" بتخزين يورانيوم منخفض التخصيب أكثر من المنصوص عليه في الاتفاق النووي مع القوى العالمية عام 2015.

وقال الوزير يوفال شطاينتس للهيئة إن مواصلة الضغط الدولي سيدفع طهران للتراجع. ونقلت الهيئة عنه قوله "هذا انتهاك صارخ للاتفاق. إيران تقوم بابتزاز نووي. إنها تقول ‭'‬انظروا إلى أي مدى نقترب من سلاح نووي‭'‬. اقتصاد إيران ينهار لذلك فهم يقومون بأفعال غير متوازنة. سيتراجعون عنها إذا استمر الضغط".

ولم يتسن لمتحدثة باسم الوزير تأكيد صحة التصريحات حتى الآن.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب