news-details
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يتبجج بالرد العنيف: أوصيت بضرب 100 هدف في غزة 

تبجج رئيس حكومة اليمين الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرب 100 هدف للمقاومة في قطاع غزة،  بعد إطلاق صاروخين من القطاع تجاه منطقة مركز تل أبيب.

وقال "أوصيت بضرب 100 هدف إرهاب لحماس والجيش وجّه لهم ضربة قوية، سنفعل كل ما هو مطلوب لضمان الهدوء". وحمّل نتنياهو  حركة حماس مسؤولية اطلاق الصواريخ وأكد "سنعزز هجماتنا لأجل أن نضمن الهدوء لمواطني اسرائيل". 

وكان الجيش الإسرائيلي قد هاجم أكثر من 100 موقع تابع للمقاومة والبنى التحتية في قطاع غزة اثر هذه الصواريخ التي لم تتبنَ أي حركة فلسطينية مسؤولية اطلاقها. لكن الأجهزة الأمنية التابعة لحماس نفذت حملة اعتقالات طالت العديد من الناشطين البارزين في اليسار الفلسطيني من قطاع غزة.

وتطرق نتنياهو في  افتتاح جلسة الحكومة "نحن في خضم مطاردة وراء المهاجمين في نقطتين بمنطقة اريئيل، سنمسك بهم ونستنفذ القانون معهم كما فعلنا في كافة الأحداث الأخيرة".

وذكرت مصادر أمنية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يقدر بأن إطلاق الصواريخ من غزة كان نتيجة خطأ، ولم تكن هناك نية لإطلاقها. ووفقا للمصدر فقد فهم الجيش مصدر الخطأ خلال قيامه بشن الهجمات على القطاع لكنه قرر عدم أخذ هذه المسألة في الاعتبار.

وكشف تحقيق أولي أن صاروخي فجر M-75 أطلقا خلال اجتماع بين مسؤولين سياسيين من حماس والوسيط المصري. وذكرت الصحيفة أن إسرائيل طلبت من الوفد المصري مغادرة القطاع قبل بدء الهجمات.

الصورة: الضربات التي استهدفت قطاع غزة (رويترز)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..