news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يتحدث مع بوتين ويتفقان على لقاء قريب في موسكو

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، وذلك بعدما قرر نتنياهو تأجيل زيارته الى موسكو التي كانت مقررة هذا الأسبوع بسبب انشغاله في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في إسرائيل في التاسع من شهر نيسان/إبريل المقبل.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الطرفين الروسي والإسرائيلي اتفقا على إجراء اللقاء الثنائي الذي سيعقد في موسكو، بموعد لاحق لم يحدد.  وأضاف البيان أن "الطرفين ناقشا قضايا إقليمية والتطورات في المنطقة"، فيما جاء في بيان صدر عن الكرملين أن "الطرفين يتوقع أن يلتقيا قريبا".

وتنتهي مساء اليوم الخميس المهلة الأخيرة للأحزاب التي تنوي خوض انتخابات الكنيست من تقديم لوائح مرشحيها للجنة الانتخابات البرلمانية. وكان نتنياهو منشغلا في الأيام الأخيرة في العمل على التوصل لاتفاق بين قوى يمينية للانضمام الى قائمة مرشحي حزب الليكود، على خلفية توحّد أحزاب من معسكر الوسط واليسار.

واللقاء الذي يتوقع أن يشارك فيه مسؤولون استخباراتيون إسرائيليون، سيكون الأول بين الطرفين منذ إسقاط الطائرة الروسية بصواريخ دفاعية سورية خلال هجوم إسرائيلي استهدف اللاذقية شمال سوريا في نهاية أيلول/سبتمبر من العام السابق.

وفي أعقاب إسقاط الطائرة الروسية، قررت روسيا يومها تزويد سوريا بمنظومة إس 300 الدفاعية المتقدمة، فيما حملت روسيا مسؤولية إسقاط الطائرة التي راح ضحيتها 15 جنديا روسيا لإسرائيل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب