news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يتراجع: قرار باستمرار العمل في المدراس الصيفية في هذه المرحلة

أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم الخميس أن مدارس العطلة الصيفية والأنشطة الصيفية لوزارة التعليم حتى الصف الرابع ستستمر، في هذه المرحلة، دون تغيير حتى 6 آب. ويأتي ذلك بعد أن أعلن نتنياهو يوم الاثنين أنها ستتسمر حتى عطلة نهاية الأسبوع الحالية على الأقل.قبل مناقشة أخرى حول القضية جرت اليوم.

وكذلك تستمر مراكز الرعاية النهارية للأطفال الرُضع في العمل، وإذا لم يتم اتخاذ أي قرار آخر، فستعمل حتى 7 آب.


وذكرت صحيفة هآرتس انه تم تسجيل حوالي 70 ألف طالب في أطر العطلة الصيفية، المخصصة لأطفال رياض الأطفال وطلاب الصف الأول حتى الرابع. ويتم تشغيل هذه الأطر من قبل السلطات المحلية داخل المدارس ومباني رياض الأطفال، مقابل رسوم مدعومة من الحكومة. وتستوعب مراكز الرعاية النهارية الخاضعة للإشراف 130 الف طفل حتى سن الثالثة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، نشرت وزارة العمل والرفاه معطيات عن معدلات الإصابة في مراكز الرعاية النهارية منذ تموز، والتي أظهرت أنه في 18 مركزا من أصل 2000، تم تشخيص إصابات كورونا.



وفي يوم الخميس الماضي، أجرى نتنياهو مشاورة مقلصة تم الاتفاق فيها على إغلاق منظومة التعليم الصيفية.و لم تتم دعوة وزير التعليم جالانت للمشاورة. وفي اجتماع لمجلس الوزراء في تلك الليلة، عارض جالانت إغلاق اطر منظومة  التعليم الصيفية، بحجة أن معدل الإصابة والمرض منخفض بين الأطفال.وكذلك وزير العمل والرفاه، ايتسيك شمولي، الذي تعود مسؤولية مراكز رعاية الأطفال الرضع لوزارته، عارض أيضًا إغلاق الأطر. وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على أن القرار بشأن الأطر التعليمية سيتم اتخاذه لاحقًا من قبل نتنياهو وغانتس وبالتشاور مع وزراء التعليم والمالية والصحة.






 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب