news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يحاول الغاء مظاهرة المستقلين الكبيرة غدًا

نظم رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو اليوم لقاءً مع قيادات نقابات المستقلين ، بما في ذلك ممثلين عن المطاعم والمقاهي والحانات ، وممثلي مكاتب المحاسبة وممثلي قاعات المناسبات، لمناقشة خطة المساعدة المالية ومحاولة منع المظاهرة الكبيرة المقررة مساء الغد في ميدان رابين في تل أبيب. الا أن الكثير من قيادات المستقلين رفضت حضور الجلسة

وتقول نقابات المستقلين إن خطة نتنياهو للمساعدة الاقتصادية التي أعلن عنها الليلة الماضية ، ، "تحتوي على بنود إيجابية في الغالب" ، لكن مشكلتهم تكمن في "انعدام الثقة برئيس الحكومة، الذي وعد بتحويل الأموال في اليوم الأول".

وتنظم نقابات المستقلين مساء الغد مظاهرة في ميدان رابين في تل أبيب ، احتجاجا على أن الحكومة لم تمنحهم كل التعويضات التي وعدوا بها منذ بدء انتشار فيروس كورونا في إسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن رئيس منظمة مطاعم، واحد الرافضين لحضور الجلسة مع نتنياهو: "لن ينتهي الأمر بشكل جيد، سيكون هناك ضغط أعتقد أنه سيؤدي إلى المكان الخاطئ للمطالبة بالغاء المظاهرة".

وكانت قد نشرت احدى المنظمات المستقلة بالأمس، بعد المؤتمر الصحفي لنتنياهو:"سمعنا وعودك عشرات المرات ، سمعنا عن الـ 48 ساعة التي وعدت بها ، سمعنا عن برنامج المساعدات الأمريكية ، سمعنا فقط. حتى نرى المال ، لا شيء سيتوقف. الجميع إلى الشوارع".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب