news-details

نتنياهو يدعي اعتراضه على حل الكنيست والتوجه لانتخابات

ادعى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين خلال اجتماع لكتلة اليكود في الكنيست، أنه يعترض على مشروع قانون حل الكنيست والتوجه لانتخابات مبكرة، الذي قد يعرضه على الهيئة العامة للكنيست حزب "يوجد مستقبل"، وليس واضحا حتى الآن موقف كتلة كحول لفان، في حين أن التوتر يتصاعد بين نتنياهو وغانتس وفريقيهما ويتبادلان التهم.
وقال نتنياهو محملا كحول لفان والمعارضة مسؤولية تفاقم الأزمة: "ستحاول المعارضة يوم الأربعاء جر الدولة لانتخابات لا حاجة لها، الليكود سيصوت ضد الانتخابات، ومع الوحدة، من أجل توفير لقاح لكل مواطن في دولة اسرائيل ومن أجل محاربة انتشار الوباء، النهوض بالاقتصاد والاستمرار بمعاهدات السلام".
وأضاف نتنياهو أن "مواطني اسرائيل بحاجة لحكومة تعمل من أجلهم وليس من أجل الانتخابات، ولا من أجل السياسة، بل من أجل كل مواطن في اسرائيل".
وتعليقا على تصريحات نتنياهو، زعم حزب كحول لفان في بيانه أن ينظر "إلى هذه الحزمة من التشريعات على أنها حجارة اساس من أجل مجتمع أفضل، ونحن على يقين أن كل تهمه مصلحة الجمهور وصالح الدولة سوف يدعمها".
وكان حزب كحول لفان قد أعلن بأنه سيطرح ثلاثة مشاريع قوانين للتصويت عليها في القراءة التمهيدية بعد غد الأربعاء، خلافًا لموقف الائتلاف ودون تنسيق مسبق. ومشاريع القوانين هذه التي تشترك فيما بينها بموضوع "المساواة"، لم تقر في اللجنة الوزارية للتشريع والتصويت عليها مخالف لموقف الائتلاف.
ويعتقد حزب كحول لفان أنه من خلال هذه القوانين سيكون قادرًا على ممارسة ضغط اضافي على الليكود لتقديم تنازلات بشأن مسألة الميزانية أو على الأقل تسجيل الإنجازات قبل حل الكنيست.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب