news-details

نتنياهو يعلن عن اغلاق المرافق الترفيهية: المراكز التموينية والصيدليات ستبقى مفتوحة

أعلن رئيس الحكومة بنيامين  نتنياهو في مؤتمر صحفي هذا المساء حول مواجهة فيروس الكورونا، عن اغلاق جميع الأماكن الترفيهية وإلغاء جميع الفعاليات التربوية والثقافية، وأوصى بعدم التوجه للعمل لمن يستطيع العمل من البيت.

 

وقال نتنياهو أنه يتعهد بالعمل على توفير جميع المواد الغذائية للجميع، وقال أن ليس هناك اي حاجة للهجوم على المحلات التجارية  وأضاف أن البنوك ومحطات الوقود والصيدليات ستستمر بالعمل.

 

وأضاف نتنياهو أن الجهات المختصة سوف تستخدم  أساليب الكترونية غير مستخدمة سابقًا  لمحاولة الحد من انتشار الفيروس، وهي أساليب تهدد باختراق خصوصية المواطنين، كما يفهم من الخطاب.

 

وأعلن كذلك عن قرار باغلاق روضات الأطفال. بينما لم يتم اتخاذ أي قرار بالنسبة للمواصلات العامة ولا بالنسبة  لاغلاق اماكن العمل.

 

وجدد نتنياهو استغلاله السياسي للأزمة ودعا مرة أخرى لتشكيل حكومة طوارئ وتوجه لبيني غانتس وعمير بيرتس لاقامة حكومة وحدة. حيث قال:"واطلب من الجميع التحلي يمسؤولية الوطنية ، ونحن نستطيع البدء من الليلة في عملية تشكيل حكومة وحدة قومية".

 

 ودعا مدير عام وزارة المالية الى عدم الهجوم على المراكز لتجارية لأنها ستبقى تعمل، وأضاف أن المقاهي والمطاعم والسينمات مراكز اللياقة البدنية سوف يتم اغلاقها.

 

وكان قد عمم الناطق بلسان وزارة الصحة، بيانا لوسائل الإعلام أكد من خلاله على أنّ اجتياح المجمعات الغذائية غير مبرر، حيث لا يوجد أي نية بإغلاق المحلات الغذائية ضمن إجراءات مواجهة تفشي الكورونا في اسرائيل.

 

وجاء في البيان :"ان المراكز التموينية ستبقى مفتوحة بكل الأحوال دون اي تغيير، وعليه فلا حاجة لهذا الهجوم الذي نشهده، ونطالب المواطنين بالتحلي بالمسؤولية والإصغاء للتعليمات من قبل الجهات المختصة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب