news-details

نتنياهو يغادر إلى موسكو غدًا بزعم إطلاع بوتين على "صفقة القرن"

أفادت وسائل اعلام أن رئيس حكومة اليمنين الانتقالية بنيامين نتنياهو يعتزم مغادرة واشنطن متوجها إلى موسكو يوم الأربعاء بزعم إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على صفقة القرن التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و"ليبحث معه مختلف المسائل المتعلقة بالأجندة الإقليمية".

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية، في بيان صدر اليوم الثلاثاء أنه سيعقد يوم الخميس لقاء بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس حكومة اليمين الانتقالية بنيامين نتنياهو،" الذي سيقوم بزيارة عمل قصيرة إلى روسيا".


وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق اليوم الاثنين إن الإدارة الأمريكية لم تعلم موسكو بتفاصيل "صفقة القرن"، مقترحا أن تنضم اللجنة الرباعية الدولية للوسطاء إلى مناقشة وتحليل المبادرة الأمريكية.


وكان قد أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن المسؤولين الأمريكيين لم يتشاوروا مع نظرائهم الروس عند إعداد "صفقة القرن".

وأجاب المندوب الروسي على سؤال بهذا الخصوص قائلا: "لم تكن هناك مشاورات معنا، ولا نعرف ماهية هذه الخطة. لقد قلنا مرارا أن هذه الخطة تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي".

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب