news-details
شؤون إسرائيلية

نيسنكورن: إضراب القطارات اليوم لا يمت لي بصلة ولم يعدوني بحقيبة المالية

قال رئيس الهستدروت الذي خرج في عطلة لأجل المشاركة في انتخابات الكنيست والترشح في إطار قائمة "كاحول لفان" (أبيض وأزرق) - آفي نيسنكورن، إنه لم تُعرض عليه أي حقيبة في حال تم انتخابه للكنيست. نافيًا ضلوعه في اضراب القطارات ظهر اليوم الأحد.

وقال نيسنكورن ردًا على تصريحات رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو الذي اتهمه بأنه وراء الاضراب في خضم المعركة الانتخابية، إنه غير مسؤول عن اضراب القطارات "هذه أخبار كاذبة من بيبي، كما هو يعرف أن يفعل دومًا. وكما الكل يعلم فأنا في عطلة ولا أتناول هذه الشؤون".

وتابع في حديث لأخبار القناة 13 "خلال فترة رئاستي للهستدروت لم يكن هناك أي اضراب في القطارات. 

ونفى أن يكون قد حصل على وعد بالتوزير، من قبل زعيم الحزب غانتس، وبالطبع ليس في وزارة المالية وادعى "جئت لأقدم من مهاراتي". معتبرًا أنه "اجتماعي من أعلى رأسي لأقمص قدميّ".

وهاجم نيسنكورن نتنياهو معتبرًا أنه رجل فاسد لا يستطيع أن يحكم ولا أن يقود الدولة، مشيرًا الى أن غانتس شخص يضع الضواحي نصب عينيه وكذلك التعليم الجماهيري العام والصحة العامة، فيما نتنياهو "هو شخص لا يرى غير نفسه"!

في المقابل، قام سائقو القطارات في اسرائيل اليوم بالإضراب وأوقفوا مسار خطين مهمين، هما خط "ريشونيم - اللد" و "كرمئيل - ساحل الكرمل"، في ظل فشل المفاوضات بين مندوبي نقابة عمال القطارات والهستدروت وادارة شركة القطارات الاسرائيلية.

وهاجم حزب الليكود برئاسة نتنياهو، رئيس الهستدروت آفي نسنكورن بادعاء أن "نيسنكورن - وزير مالية لابيد وغانتس، يقوم اليوم بشل حركة القطارات ويضرّ بآلاف المواطنين دون مبرر".

في الصورة: آفي نسنكورن (بلطف عن صفحة الفيسبوك الرسمية لرئيس الهستدروت)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..