news
شؤون إسرائيلية

هجوم عنصري مقزّز على ابنة جدعون ساعر لعلاقتها بممثل عربي

حيفا – مكتب الاتحاد - تعرضت ابنة وزير التربية والتعليم الأسبق جدعون ساعر، لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب علاقتها بممثل عربي.

وتعرضت ألونا، ابنة السياسي في حزب الليكود اليميني الحاكم، من زواجه الأول، للهجوم عليها عقب الكشف عن علاقتها بأمير خوري – الممثل في مسلسل "فوضى" الاسرائيلي، حيث يلعب دور شقيق "المقدسي" الأصغر.

وبعد أن كشفت عن علاقتها بخوري، في حسابها على تطبيق "انستغرام"، والكشف في وسائل الاعلام عن علاقة الحب التي جمعتهما، تعرضت لوابل من التعقيبات التي تطالب بقطع علاقتها به "عيب! شابة جميلة مثلك من عائلة عريقة تستطيع بكل سهولة أن تحصل على رجل يهودي!" كتب أحدهم في رد على صورة الممثل أمير. بينما كتب آخر "يا مقرفة، آمل أن تدفعي ثمن هذا العار الذي تجلبينه على هذا الشعب المسكين".

ولكن أقصى رد جاء من مدير عام منظمة "لهافا" العنصرية بنتسي غوبشطاين الذي طالب والدها الوزير الأسبق جدعون ساعر بوقف علاقة ابنته بالممثل العربي على الفور!! اذ وجه له رسالة مقززة يطالبه فيها بالتدخل في هذه العلاقة، "لا شك أنك كيهودي فخور وفيّ لميراث اسرائيل، يعارض هذه العلاقة. لا يدور الحديث لا سمح الله عن عنصرية وانما عن أساس كيان الشعب اليهودي. في العديد من الأحيان، يحدث باسم الحب أن ينسى البعض من حيث أتوا والى أين يتوجهون. يبدو لهم أننا شعب كبقية الشعوب وأن الحب أعلى من كل شيء". لكنه واصل "كوالد يهودي عليك المسؤولية  أن تشرح لألونا، بمحبة، أنه هناك هدف ورؤية لشعب اسرائيل وللعالم أجمع. هي ابنة ميراث طويل ومتعدد السنين... هذا الميراث حدد فرق عن الأغيار والحفاظ على تميّز الشعب اليهودي".

وطالب غوبشطاين بلقاء ساعر لتقديم المساعدة له بادعاء أن "مؤسستنا المهنية تساعد في العديد من الحالات المشابهة"!

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب