news-details

هنغبي: نسعى لإعادة تصويت العرب لأحزاب صهيونيّة مثلما كان وقت قيام الدولة

قال وزير الاستيطان في حكومة نتنياهو تساحي هنغبي (الليكود) مساء اليوم الجمعة، في لقاء على القناة الـ 13 أن الليكود يسعى في الانتخابات القادمة لأخذ أصوات من القائمة المشتركة في المجتمع العربي وأن أبوابًا جديدة فتحت أمامهم.

وقال هنغبي إن الليكود لن يتعاون مع الحركة الإسلاميّة الجنوبيّة، بل على العكس تمامًا قائلاً إن الليكود "يسعى لأخذ الأصوات من القائمة المشتركة، من منصور عباس ليصوّتوا لأحزاب صهيونيّة" وذلك في رده على اتهام النائب يوعاز هندل من حزب جدعون ساعر لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتعاون مع النائب منصور عباس بعد الانتخابات.

وقال هنغبي إن ما يحاول الليكود القيام به، من تحصيل أصوات العرب، هو "أمر غير مسبوق، ربمّا حدث في السنوات الأولى لقيام الدولة، عندما كان يصوّت العرب لحزب مباي" مؤكدًا أن هذه الظاهرة اختفت وأن الجماهير العربيّة توقفت عن التصويت لأحزاب صهيونيّة خلال عشرات السنين الماضية.

وعاد هنغبي على معزوفة أسلافه في الأحزاب الصهيونيّة، حول تصويت العرب "لأحزاب لا تهتم بهم أو بشؤونهم" مضيفًا أن النائب منصور عباس حاول خلال الأشهر الأخيرة تشكيل "تيّار مدني"، لكن رغم ذلك فلا مكان للتعاون معه حتّى لو انشق من القائمة المشتركة، بسبب الخط العدائي الذي يمثله حتى الآن. قائلاً إنه فتحت أبواب جديدة أمام الليكود لتحصيل أصوات من المجتمع العربي.

وأعرب المذيع خلال اللقاء استغرابه من الوزير قائلاً، أليس من الغريب أنكم في الليكود تذكرتم المواطنين العرب وتوجهتم لهم، أشهر قليلة قبل الانتخابات فقط "أليس هذا استهتارًا بهم"؟.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب