news
شؤون إسرائيلية

وزارة الصحة الإسرائيلية تفرض إجراءات جديدة على العائدين من إيطاليا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، فإن كل من يعود من إيطاليا، سيخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، حتى تتأكد سلامته من فيروس كورونا، الذي بدأ ينتشر في عدد من دول العالم، بينما يتراجع بشكل حاد جدا في موطنه الأول، الصين.

وقد أصدرت الحكومة تحذيرا للمواطنين بشأن السفر الى إيطاليا، على ضوء بدء انتشار المرض هناك، وقالت الحكومة في بيانها، إنها تدعو المواطنين الى عدم السفر كليا الى إيطاليا، كما دعت الحكومة المواطنين الى عدم السفر الى الخارج إذ لم يكن السفر ضروريا لهم.

ولوحظ في الأيام الأخيرة، الى ارتفاع نسبة من يضعون الكمامات الواقية من بين أولئك العائدين من الخارج، عبر مطار بن غريون الدولي، وبشكل خاص العائدين من إيطاليا.

وفي موازاة ذلك، فقد تبين من احصائيات الصين الصادرة اليوم الخميس، تراجعا حادا في انتشار المرض، وبشكل خاص عدد الوفيات، الذين بلغ عددهم يوم أمس الأربعاء، 29 حالة، وهو العدد الأدنى منذ نهاية كانون الثاني الماضي، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي في الصين الى 2744 وفاة، من أصل 78,5 ألف شخص أصيبوا بالفيروس.

كما أعلنت الصين أن قرابة 32,5 ألف شخص تم شفائهم كليا من الفيروس، في حين يخضع بضعة آلاف للمراقبة، إذا ما أصيبوا بالمرض.

وبلغ عدد الذين تكشف لديهم المرض يوم أمس الأربعاء، 433 شخصا، وغالبيتهم الساحقة، 409 حالات في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في الصين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب