news
شؤون إسرائيلية

وصول عشرات آلاف الشرائح المخبرية وبدلات طبية لإسرائيل

تصل ظهر اليوم الأربعاء، إلى مطار بن غريون الدولي، طائرة قادمة من عاصمة كوريا الجنوبية، سيول، محملة بعشرات آلاف الشرائح المخبرية لفحص فيروس كورونا، و30 ألف بدلة طبية، ما من شأنه أن يحل أزمة الفحوصات المخبرية لعدة أيام مقبلة.

وقالت وزارة الأمن، إن وحدة المشتريات في الوزارة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية وشركة الطيران إل عال، قامت بعملية سريعة، خلال أقل من 24 ساعة، لضمان شراء هذه البضائع الطبية من كوريا الجنوبية، وإنجاز كافة الترتيبات بما فيها ضمان مسار الطائرة في رحلتها الاستثنائية، لتأمين البضائع الضرورية والمحلة لمواجهة فيروس الكورونا، ودخولها الى البلاد، وإلى عناوينها في المراكز الطبية، قبل دخول عير الفصح العبري، عند مغيب شمس اليوم الأربعاء.

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن نفاذ مخزون الشرائح الطبية لفحص الكورونا، ما أنذر باحتمال انخفاض حاد في عدد الفحوصات الطبية اليومية، التي هي في حدود 7200 إلى 7500 فحص مخبري يوميا بالمعدل، في حين أن المعدل المطلوب لمحاصرة سريعة للمرض، هو 30 ألف فحص، ولكن هذا العدد يبدو بعيدا حتى الآن.

وكان أحد معاهد الأبحاث الطبية الإسرائيلية، قد أعلن عن اكتشافه مادة بديلة لكشف فيروس الكورونا، وأنه بالإمكان ضمان 250 ألف شريحة مخبرية من هذه المادة، إلا أن الأمر ابتعد عن واجهة الحديث، مما يطرح علامات سؤال حول جدية وجدوى ما تم نشره.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب