news-details
شؤون إسرائيلية

وكالة: أمريكا ستعترف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل خلال زيارة نتنياهو الى واشنطن

نقلت وكالة "اسوشييتد برس" الأمريكية اليوم عن مصادر لم تسمها، أن الادارة الأمريكية قد تعلن عن اعترافها بالسيادة الاسرائيلية على مرتفعات الجولان السوري المحتل خلال زيارة نتنياهو المقبلة الى واشنطن.

وبينما يتوقع أن يزور رئيس حكومة اليمين الاحتلالية بنيامين نتنياهو الى واشنطن الأسبوع المقبل، تتكشف رويدًا رويدًا معالم "صفقة القرن" التي سبق وأعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية العام 2017. والتي انطلق ركبها بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، واستمرت بإسقاط صفة "المحتلة" في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأراضي الفلسطينية ومرتفعات الجولان.

هذا والتقى اليوم الخميس رئيس الدولة رؤوفين ريفلين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يزور المنطقة لترتيب تفاصيل زيارة نتنياهو الى العاصمة الأمريكية.

وسبق أن دانت سوريا المساعي الأمريكية للاعتراف باحتلال مرتفعات الجولان السوري، وأكدت دمشق أنها "تدين بأشد العبارات" تصريحات عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، حول الجولان. وغراهام هو سيناتور مقرب من ترامب، تعهد بالاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان. واعتبرت دمشق أن هذه التصريحات "تعبر عن عقلية الهيمنة والغطرسة للإدارة الأمريكية ونظرتها إلى قضايا المنطقة بعيون صهيونية وبما يخدم المصالح الإسرائيلية".

وتحتل إسرائيل الجولان منذ حرب عام 1967، وأعلنت ضمها إليها في عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..