news-details
شؤون إسرائيلية

"العبرية" تمنح نقاط تزكية لمن ينشط في عصابة ام ترتسو

كشف النقاب اليوم الخميس، عن أن الجامعة العبرية في القدس ، قررت منح نقطتي تزكية لكل طالب فيها ينشط في عصابة "إم ترتسو" اليمينية المتطرفة الشرسة، بزعم أنها "جمعية لقضايا اجتماعية".

وتعترف الجامعة العبرية بنشاط 140 جمعية، ذات طابع اجتماعي، لمنحها نقاط تزكية لكل طالب فيها، تحت يافطة التطوع من أجل المجتمع. وأضافت الجامعة في الآونة الأخيرة، عصابة أم ترتسو، لقائمة تلك الجمعيات، على الرغم من أن النظام القائم يمنح منح نقاط تزكية لجمعية سياسية أو ذات طابع سياسي، أو أطر حزبية.

إلا أن الجامعة، قالت في ردها لصحيفة "هآرتس" إن "جمعية إم ترتسو" تنشط للقضايا الاجتماعية، وتخدم كل الشرائح، بحسب زعم قادتها، وهي مزاعم مثيرة للسخرية، وتعكس مدى تغلغل اليمين العنصري المتطرف في كل أجهزة ومؤسسات النظام الحاكم، بما فيها جهاز التعليم، ومؤسسات التعليم العالي.

وأقيمت عصابة "أم ترتسو" في العام 2006، وهي منظمة عنصرية شرسة، تساند كل أحزاب اليمين الاستيطاني، وتلاحق الطلاب العرب ونشاطهم الوطني في الجامعات، كما تلاحق نشاطين يهود تقدميين، من طلاب جامعيين ومحاضرين. ومعروف عن هذه العصابة تغلغلها في أحزاب اليمين الاستيطاني، ودعم تلك الأحزاب لها. ويبرز الأمر في فرض أجند إم ترتسو في كثير من القضايا والمواقف، المتعلقة بجهاز التعليم.

ولهذه العصابة 15 فرعا في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وتتلقى دعما ماليا تشعبا لنشاطها المتطرف.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..