news
شؤون إسرائيلية

"60 حريقًا نتح اليوم عن البالونات الحارقة": الاحتلال ينشر منظومة اعتراض بالليزر

ادعت أجهزة الإطفاء والإنقاذ اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على نحو 60 حريقًا اندلع في منطقة غلاف غزة تدعي انها بسبب بالونات حارقة انفجرت من قطاع غزة.واندلعت ثمانية حرائق في المجالس الإقليمية في محيط أشكلون وإشكول. لم تقع إصابات، لكن بحسب خدمات الإطفاء في بعض مواقع الحريق، حدثت أضرار. وقالت هيئة الطبيعة والمتنزهات إنه تم تحديد 20 مركز حريق في محمية باري وأحرق 700 دونم.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم عن التدفق الأخير للبالونات الحارقة من قطاع غزة: "سيكون هناك ثمن باهظ جدا". وأضاف:"لن نتسامح مع ذلك، سوف نتحرك ونفرض ثمنا باهظا، لقد فعلنا ذلك في الماضي، يجب أن يتذكروا ذلك لأننا سنفعله الآن."

وفي وقت سابق قال وزير الحرب بيني غانتس: "إذا لم تتوقف حماس عن إطلاق البالونات الحارقة، فسنرد بقوة" وأضاف: "حماس تسمح بارسال البالونات الحارقة والمتفجرة لدولة إسرائيل، اذا لم يتوقفوا فسنرد بقوة."

وافادت قناة "كان" في نشر أول أن جيش الاحتلال قام بنشر منظومة جديدة لاعتراض البالونات بالليزر على حدود قطاع غزة، وذلك اثر ادعاء الاحتلال اندلاع 60 حريقا في منظقة غلاف غزة نتيجة إطلاق بالونات حارقة من القطاع. وتقول وسائل الاعلام إن هذا رقم قياسي للحرائق التي اندلعت في المنطقة نتيجة البالونات الحارقة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب