news-details

1008 اصابة كورنا جديدة في اسرائيل والاصابات النشطة تصل إلى رقم قياسي

أفادت معطيات وزارة الصحة التي صدرت مساء اليوم الجمعة، أن 1008 اصابة كورونا جديدة تم تسجيلها منذ أمس.

وافادت معطيات الوزارة أن عدد المرضى الذين تعرف حالتهم على انها خطيرة قد وصل إلى 77 حالة، وهو الرقم الأعلى بعدد الاصابات الخطرة منذ التاسع من شهر آذار.

ووصل عدد المرضى الذين يخضعون إلى أجهزة التنفس الصناعي إلى 27، اما عدد ضحايا الوباء قد وصل إلى 324 بعد وفاة حالتين منذ البارحة.


ويذكر أنه وفق معطيات الوزارة فان عدد الاصابات النشطة قد وصل إلى 10،060 حالة. وهو الرقم الأكبر منذ يوم 15 نسينان حينما كان عدد الاصابات النشطة قد وصل إلى 9,808 حالة.


وقد أجري اليوم في جميع أنحاء البلاد 12,283فحص لتشخيص فيروس كورونا، وهو نصف عدد الفحوصات التي أجريت البارحة. واما معدل الاصابات الايجابية من الفحوصات التي تم اجراءها فقد تضاعف بأكثر من مرتين، من 3.16 بالمئة البارحة إلى 8.21 بالمئة اليوم.

ودخلت في الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، التقييدات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة حول منع التجمعات لأكثر من 20 شخصًا في الأماكن المغلقة بالإضافة الى تكثيف عمليات تطبيق القانون والتشديد على ارتداء الكمامة والابتعاد الاجتماعي. على ان تدخل الدفعة الثانية من التقييدات المتعلقة بقاعات الافراح ودور العبادة بعد إقرارها في الكنيست، الذي سيجري يوم الاحد حسبما أفادت مصادر عديدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب