news
شؤون إسرائيلية

126 مصابًا بفيروس كورونا في إسرائيل اثنين منهم بحالة حرجة

أشارت وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة الى استمرار انتشار فيروس كورونا مع تصاعد دراماتيكي يومي بمعدل 17 مصابًا في اليوم الواحد، حتّى وصل الى 126 إصابة، بينهم طفلة تبلغ ستة أشهر. 

ولا تزال حالة اثنين من المرضى حرجة، و5 منها متوسطة، بالاضافة الى 100 مصاب يرقدون في المستشفيات للعلاج، بينما يتواجد 19 مصابًا بالفيروس في حجر صحي منزلي.

وبحسب وزارة الصحة فان لا يقل عن 2479 عاملًا في مجال الرعاية الصحية معزولون في الحجر الصحي المنزلي، منهم 1174 من عاملي المستشفيات. 
 
وتشير التقارير الى ان 949 طبيبًا، 635 ممرضًا و171 من المسعفين متواجدون في العزل الصحي كذلك.

يذكر ان رئيس الحكومة المؤقتة، بنيامين نتنياهو كان قد أعلن مساء أمس عن تعطيل التعليم في مدارس وجامعات البلاد كخطوة احترازية لمواجهة تفشي الفيروس، ولا يشمل هذا القرار الروضات والحضانات والمدارس لذوي الاحتياجات الخاصة و"أولاد في ضائقة".

وفي تعليق لمدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب حول عدم تعطيل الدراسة في رياض الأطفال قال: ان الحديث يدور عن اطر ذات عدد مقلص من الطلاب بخلاف المدارس حيث يتعلم فيها المئات. 

وفي سياق متصل تقرر إجراء قسم الولاء لأعضاء الكنيست، يوم الإثنين المقبل على ثلاث مراحل، أي 40 عضوًا في كلّ مرحلة مع الغاء الاستقبال الاحتفالي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب