news-details

15 مجمعًا تجاريًا يفتتحون أبوابهم كجزء من خطة تجريبية

يفتتح اليوم الجمعة، 15 مجمعًا تجاريًا أبوابهم أمام المواطنين، كجزء من خطة تجريبية تستغرق مدّة 10 أيام.
وكانت وزارتا المالية والاقتصاد قد اختارتا الليلة، قائمة تشمل 9 مجمعات تجارية إضافية في شمال وسط وجنوبي البلاد، ضمن قرعة أجرتها على 70 مجمعًا آخر، إضافة إلى 6 تم بدء فتحهم التجريبي منذ أمس الخميس، وفي نهاية العشرة أيام من المشروع، سيتم تحديد متى وكيف ستعمل مراكز التسوق الأخرى في جميع أنحاء البلاد.
ومن ضمن المجمعات التي ستفتح أبوابها أمام المواطنين اليوم بحسب القرعة، هي: في منطقة القدس والجنوب، بيج فاشن في بيت شيمش، سنتر 1 في القدس وكنيون عراد. بالإضافة إلى إم هديرخ، شفعات هكوخافيم، كنيون شارونيم. وفي منطقة حيفا والشمال، ليف همفراتس، وأرنا نهريا، وكنيون مفنيه في نوف هجليل.
وافتتح أمس الخميس، 6 مجمعات أخرى، هي: الكريون، كنيون حيفا، الكنيون الكبير في بيتح تكفا، غراند كنيون في بئر السبع، أيالون رمات غان، والمالحة في القدس.
وتتفتح المجمعات مع مراعاة الأنظمة والتعليمات التي اقرتها وزارة الصحة والحكومة من ضمنها الالتزام المعايير الصحية. وبحسب ذلك، يجب تعيين منظمين لإبلاغ الناس بالتعليمات للناس الوافدين على المراكز التجارية، وتسجيل المخالفات من أجل الرقابة، بالإضافة الى اتاحة التسجيل المحوسب لعدد المتواجدين في المجمع، وكذلك في المتاحف والأسواق، دون تسجيل التفاصيل الشخصية.
ويجب كذلك، منع التجمهرات خاصة في الطوابير في مداخل المجمعات والمحال الداخلية، وفيما يتعلق بالإشغال المسموح به في المركز التجاري، ستكون نسبة الإشغال المسموح بها من شخص واحد في سبعة أمتار مربعة، ولا يتجاوز عدد المتواجدين في المحل 10 أشخاص.
يشار إلى انه في حال مخالفة هذه التعليمات، سيتم تحرير مخالفة وقدرها 5 آلاف شيكل للمسؤولين عن المحال والمجمعات التجارية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب