news-details

3 أيام لانتهاء التسجيل: أكثر من 10 آلاف متقدم في اليوم الأخير لوظيفة مساعد تعليمي

سجل خلال اليوم الأخير ما يقارب الـ10 آلاف متقدم في سلطة التشغيل للعمل كمساعدين تعليميين في الصفوف الثالثة والرابعة للعام الدراسي القادم، حيث سينتهي التسجيل خلال ثلاثة أيام.

وتحتاج المنظومة التعليمية إلى ما يقارب الـ7500 مساعد تعليمي. اذ سيدرّسون في مجموعات تصل إلى 18 طالبًا، ويتقاضون 75 شيكلًا لقاء الساعة التعليمية الواحدة.

يشار الى ان من بين المتقدمين هناك مرشدين، ممثلين عملوا في المدارس سابقًا، وطلاب في السنة الأكاديمية الثالثة لهم.

يشار إلى ان العام الدراسي سيفتتح في الأول من أيلول. اذ سيجري التعليم في صفوف التربية الخاصة كالمعتاد في مطلع شهر أيلول أيضًا.

وبحسب وزارة التعليم، ستخصص الوزارة 2.6 مليار شيكل لتقسيم الفصول الدراسية إلى مجموعات، الأمر الذي يتطلب إضافة أعضاء هيئة تدريس إلى المنظومة التعليمية. وسيخصص المبلغ لرفع نسبة وظائف المعلمين، وكذلك لتعيين موظفين خارجيين. وكان قد صرح وزير التعليم يوآف غالانت بأنه سيتم تعيين موظفين ليس لديهم وظيفة في الوقت الحالي ومناسبون لمهمة التعليم.

وكجزء من الاستعدادات للعام الدراسي القادم، تم توجيه مديري المدارس لبناء برنامج الساعات بحيث لا يشارك الطالب في أكثر من خمس مجموعات تعليمية مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه المديرين لتنسيق المواضيع حسب الفصول الدراسية، بحيث يكون للمدرسين ساعات طويلة في كل صف وتقليص انتقالهم بين الصفوف.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب