news-details

943 إصابة جديدة بكورونا أمس: الرقم الأعلى منذ نهاية أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة في بيانها اليومي المحدّث، اليوم الثلاثاء عن تشخيص 943 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو الرقم الأعلى منذ 22 أكتوبر- تشرين الأول. 
وبحسب الصحة، فإنّ عدد الفحوصات الإيجابية شكل نسبة 1.8% من أصل 52 ألف فحص تم اجراؤهم أمس. فيما تدل معطيات الصحة على انخفاض بعدد الذي يرقدون في المستشفيات، 514 مريضًا، وعدد المشخصين بإصابة حرجة الذي بلغ 287 مريضًا، 113 بينهم موصولون بأجهزة تنفس اصطناعي. 
وبلغ عدد ضحايا الفيروس 2811 وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات النشطة إلى 8831 من أصل 330373 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس في آذار الماضي.
وعاد اليوم إلى المدارس نحو 300 ألف طالب في الصفوف الخامسة والسادسة، بعد 9 أسابيع من التعلم عن بعد، بحيث سيتم دمجه مع التعلم الوجاهي لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ويتم وفقًا للمخطط تقسيم الصفوف على أن يتعلم 20 طالبًا في كل مجموعة.
 وتقرر بالأمس، في جلسة كابينيت كورونا، تقديم اقتراح تجريبي لفتح الأسواق بدءًا من يوم غد الاربعاء، بحيث قال وزير المالية يسرائيل كاتس، انه سيتم افتتاح 15 مجمعًا تجاريًا طوال الأسبوع كمرحلة أولى ولكن بشرط الحفاظ على إجراءات الوقاية والتعليمات الصحية، وذلك قبل البت بقرار نهائي وفقًا للتجربة.
كما تقرر رفع نسبة الركاب في الحافلات العامة الى 75% بدلًا من 50%.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب