news-details
عربي وعالمي

أرامكو السعودية توقف ضخ النفط لساعات اثر تعرض أنابيبها لقصف بطائرات مسيّرة يمنية

قامت شركة أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء بإيقاف الضخ في خط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على ساحل البحر الاحمر وذلك بعد اشتعال النيران في خط الانابيب اثر تعرضه لقصف بطائرات مسيرة يمنية.

لكن أرامكو أكدت أن وقف ضخ النفط تم كاجراء احترازي فحسب، مؤكدًا عدم وقوع اصابات اثر الهجمات التي طالت محطتي ضخ النفط في وسط السعودية، لتعود بعدها بساعات لضخ النفط كما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

بينما نقلت قناة "العربية" عن أحد المسؤولين التنفيذيين في "أرامكو" أن السعودية تعتزم زيادة امداداتها النفطية الى أوروبا لتبلغ 10 ملايين برميل شهريًا.

وكان مصدر عسكري يمني قد قال في تصريح لقناة "المسيرة" : ان سبع طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية. مضيفًا "تأتي هذه العملية العسكرية الواسعة رداً على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا".

وتابع قائلًا: "اننا مستعدون لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر".

وفي شأن متصل، اعترف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي – خالد بن عبد العزيز الفالح، بتعرض محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم من طائرات بدون طيار مفخخة. وقال إنه "ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء التاسع من شهر رمضان المبارك 1440هـ الموافق 14 مايو 2019م، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات "درون " بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة"، حسب قوله.


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..