news-details
عربي وعالمي

أستراليا ستعترف بالدولة الفلسطينية في حال فوز حزب العمال

بات من المؤكد أن تعترف استراليا بالدولة الفلسطينية في حال فوز حزب العمال الاسترالي بالانتخابات العامة المقبلة في استراليا هذا العام في أيار/ مايو 2019، حيث اتخذ الحزب هذا القرار التاريخي خلال مؤتمر الوطني العام .وتكمن اهمية ذلك بأن القرارات الصادرة عن هذا المؤتمر تكون ملزمة لأية حكومة عمالية فدرالية، حيث من المرجح فوز حزب العمال في استراليا وهو ما أكدته جميع استطلاعات الرأي. وبذلك يكون حزب العمال الاسترالي قد تخلى عن موقفه التاريخي المؤيد لاسرائيل بلا شروط .

وقد أكد السيناتور شوكت مسلماني عضو البرلمان الاسترالي أحد أبرز قيادات حزب العمال الاسترالي على ان اعتراف استراليا بالدولة الفلسطينية بات قريبا في حال فوز حزبه. جاء ذلك كلمته التي ألقاها مسلماني في حفل احياء الذكرى السنوية ال 37 لاعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني بدعوة من الاتحاد العام لعمال فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني وذلك في مقر الاتحاد. وقد تناول مسلماني الجهود الني بذلت في اتجاه اعتراف حزب العمال الاسترالي بالدولة الفلسطينية في مؤتمره الاخير، والذي سينافس بقوة في الانتخابات البرلمانية هذا العام حيث من المتوقع ان يعود حزب العمال إلى السلطة وبالتالي سوف تكون من أولوياته الإعلان عن اعتراف استراليا بدولة فلسطين.

وقدم عبد القادر قرنوح أمين سر حركة فتح في استراليا كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وتحدث عبد المجيد حجازي ممثلا عن اليسار العربي "تحالف الاحزاب الشيوعية العربية" في استراليا والأديب والكاتب شوقي مسلماني من حوار الأربعاء وشامخ بدرة ممثل حزب الشعب الفلسطيني في استراليا.

اشاد المتحدثون بالدور التاريخي والفكري الذي لعبه حزب الشعب الفلسطيني في النضال الوطني والاجتماعي على مدارعقود طويلة من النضال والتضحية. وقد أكد المشاركون على أن ذكرى إعادة تأسيس الجزب شكلت معلماً هاماً في النضال الوطني الفلسطيني من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال والعودة. وعبرت عن العمق الاجتماعي لهذا النضال بالانحياز لقضايا العمال وعموم الفقراء والكادحين، ومن اجل الحرية والديمقراطية والمساواة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..