news
عربي وعالمي

أميركا تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية في العالم: 1480 ضحية خلال 24 ساعة 

أعلنت جامعة جونز هوبكنز، اليوم السبت، عن تسجيل 1480 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يضعها في كارثة إنسانية حقيقية، مسجلة أسوأ وأكبر حصيلة وفيات يومية في العالم أجمع. 


وأشارت الجامعة أن هذه الإحصاءات أعدت بين مساء يوم الخميس ومساء يوم الجمعة، وكشفت بدورها عن وفاة 1480 ضحية أخرى، مما يرفع إجمالي الوفيات منذ بدء تفشي الفيروس إلى 7406.

وبحسب التقارير الصادرة عن الجامعة، فقد تجاوز عدد المصابين بكورونا في الولايات المتحدة الـ 270 ألف مصاب، مسجلة بذلك أعلى حصيلة إصابات عالميًا، فيما تعافى 9.5 آخرون. 


ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أوصى المواطنين الأميركيين أمس الجمعة بارتداء كمامات عند خروجهم للأمان العامة.


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر اصابات بالفيروس، وقد تخطت عدد الوفيات فيها ما كان في الصين بؤرة تفشي الوباء، وتأتي بعدها كل من إيطاليا وإسبانيا في المركزين الثاني والثالث فيما تقبع الصين في المركز الرابع عالميًا.

ومن المتوقع وفق تقديرات سابقة أن يصل عدد ضحايا الفيروس في الولايات المتحدة ما بين الـ100 و 240 ألف شخص.

وتجاوز أول أمس عدد المصابين في فيروس الكورونا في العالم المليون بالاضافة الى تسجيل أكثر من 57 ألف حالة وفاة نتيجة للمرض وتماهي أكثر من 220 ألف حالة للشفاء بعد تغلبها على المرض.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب