news
عربي وعالمي

إلهان عمر تفوز في الانتخابات التمهيدية للكونغرس رغمًا عن حملات الاحباط الصهيونية

فازت النائبة الأمريكية إلهان عمر، بالانتخابات التمهيدية للكونغرس في ولاية مينيسوتا، متفوقة على منافسها أنطوني ميلتون، بعدما أثارت جنون اللوبي الصهيوني واليمين الأمريكي المتطرف، اللذان قادا حملة تحريض ضدها بادعاء دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل "بي. دي. اس" واتهامها باللا سامية سابقًا لأنها صرحت بأن الدعم الأمريكي لإسرائيل تقف وراءه أموال لجنة الشؤون العامة الامريكية الإسرائيلية "ايباك"، ما يشير ان اللوبي الصهيوني يسيطر على قرارات واشنطن.

وحصلت عمر على أكثر من 85 ألف صوت، أي ما نسبته 57%  من الأصوات مقابل 59 ألف لمنافسها، أي ما نسبته 39% من الأصوات. اذ تمثل هذه الارقام ما نسبته 93% من المصوتين.


وخاضت عمر معركة مريرة ضد أنطوني ميلتون، الذي تلقى تبرعات مالية هائلة لحملته الانتخابية، في الدائرة الخامسة للكونغرس في ولاية مينيسوتا.


وقد جلب ميلتون أكثر من 3.2 مليون دولار في الربع الأخير لدعم حملته الانتخابية، مقارنة مع 470 ألف دولار لعمر، معترفًا بدروه أن التبرعات الهائلة التي حصل عليها جاءت من مجموعات مؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.


وكشفت النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز أن الجمهوريين يحاولون مساعدة ميلتون ضد عمر في الانتخابات التمهيدية، فيما قال بعض الديمقراطيين إنه يحاول إخفاء هوية بعض مستشاريه والجهات التي تدعمه خفية.


وكان قد أشار الديمقراطيون فيما سبق انه من الصعب التغلب على عمر، التي تحظى باسم على مستوى العالم، ولكنهم أشاروا إلى أن منافسها يمكن أن يتسبب باضطراب في الانتخابات التمهيدية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب