news-details

الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي وجنوب البرازيل تغرق في ظلام دامس بسبب عطل كهرباء غامض

قالت شركة إندسور أرجنتينا للطاقة على تويتر إن الكهرباء انقطعت عن الملايين في الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي وجنوب البرازيل في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد بسبب عطل كبير في نظام الربط الكهربائي.

من جهتها أوضحت شركة "او تي اي" في الأوروغواي أن "خللا سجل في الشبكة الأرجنتينية عند الساعة 07:06 (10:06 توقيت غرينيتش) وطال النظام المترابط"، مضيفة أن ذلك "حرم كل الأراضي الوطنية وأقاليم عدة في البلد المجاور من الكهرباء".

وفي وقت لاحق اليوم، قالت وزارة الطاقة بالأرجنتين إن الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية وأوروجواي المجاورة تكافحان لإعادة التيار الكهربائي إلى ملايين الأشخاص بعد انقطاع واسع النطاق في وقت مبكر اليوم الأحد.

وقالت شركة إندسور أرجنتينا للطاقة إنها أعادت التيار إلى 75 ألف مشترك في منطقة بوينس أيرس الكبرى بحلول الساعة 10:52 صباحا بالتوقيت المحلي (1352 بتوقيت جرينتش). وبحسب تقدير وزارة الطاقة وشركة إندسور تحتاج إعادة التيار بالكامل إلى بضع ساعات.

وتسبب الانقطاع في غرق بوينس أيرس في الظلام في وقت مبكر من صباح اليوم كما تسبب في توقف النقل العام وانقطاع إمدادات المياه وتعطيل الاتصالات التليفونية والإنترنت في المدينة. واضطرت أقاليم في الأرجنتين لإرجاء انتخابات بلدية لوقت لاحق.

وما زال سبب الانقطاع غير واضح حتى وقت متأخر من ساعات الصباح لكن وكالة الطاقة الأرجنتينية قالت إنها فتحت تحقيقا. وفي البرازيل قالت الشركة المشغلة لنظام الكهرباء إن انقطاع التيار لم يكن له تأثير على البلاد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب