news-details

الأردن ينفي رسميا تلقيه مساعدات طبية من إسرائيل لمواجهة الكورونا

نفى مصدر أردني مسؤول، صحة التقارير الصحفية الإسرائيلية، التي زعمت أن المملكة طلبت وتلقت مساعدات طبية من إسرائيل. وقال المصدر لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن المملكة "لديها ما يكفيها من فحوصات كشف كورونا، وأمنت ما تحتاجه من أجهزة تنفس صناعية وتصدر الكمامات الطبية التي تنتجها مصانعها، وهي المساعدات التي ادعت التقارير الصحفية أن الأردن استلمها من إسرائيل".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قد زعمت في عددها الصادر أمس الثلاثاء، إن اسرائيل ستنقل قريبا الى الاردن مساعدة طبية واسعة من اجل مساعدتها على التصدي لتفشي وباء كورونا. وسيتم تحويل هذه المساعدة بناء على طلب من الاردن، وفق ما ذكرته الصحيفة.

وحسب ما نشر، فإنه من المتوقع أن تشمل المساعدة مئات اجهزة التنفس (اجهزة يتم تشغيلها يدويا وتوفر التنفس الاصطناعي)، فحوصات كورونا واقنعة طبية واقية واقنعة عادية. وقال المحلل العسكري في الصحيفة، عاموس هارئيل، إن هذا الطلب تم تحويله عبر جهاز الامن وصادق عليه رئيس الحكومة ومجلس الامن القومي ووزارة الصحة. وأضاف هارئيل، أن طلبات الاردن للمساعدة تم نقلها في الشهر الماضي على خلفية تفشي الوباء.

وشهد الأردن ارتفاعا حادا بإصابات كورونا، ووصل عدد الحالات النشطة قبل نحو شهر ونصف الشهر إلى ما يقارب 100 ألف حالة، بينما تقرير وزارة الصحة الأردنية مساء أمس الاثنين، أشار إلى أن عدد الحالات النشطة في محيط 36 ألف حالة، وهذا العدد في وتيرة تراجع مستمر.

ويشهد الأردن الكثير من الاغلاقات بمستوى حظر التجوال الكامل، في كل مساء يوم، وفي نهاية الأسبوع من مساء الخميس وحتى صباح السبت.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب