news-details

الإدارة الأمريكية تبلغ الكونغرس موافقتها على بيع مقاتلات إف-35 للإمارات

كشفت مصادر في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أبلغت الكونغرس بنيتها بيع 50 مقاتلة من طراز "إف-35" إلى دولة الإمارات.

وقام البيت الأبيض باخطار الكونغرس بأنه ينوي بيع 50 مقاتلة من طراز "إف-35" من صنع شركة لوكهيد مارتن إلى دولة الإمارات.
علّق رئيس الجكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هذه الأنباء، بقوله: "نحن جميعا نواجه تهديدا مشتركا". ويذكر أن إسرائيل قد ألمحت، في وقت سابق، إلى موافقتها على بيع أمريكا طائرات "إف-35" للإمارات.

وقال بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب في حكومته بيني غانتس، إن تل أبيب لن تعارض بيع أمريكا "أسلحة معينة" للإمارات، في إشارة على ما يبدو للطائرات "إف-35".

وأضاف: "الولايات المتحدة تعمل على تطوير القدرات العسكرية لإسرائيل، وتحافظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، لذلك فإن تل أبيب لن تعارض بيع هذه الأنظمة إلى الإمارات".

وكان مـساعد وزير الخارجية الأمريكي لمكتب شؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، قد أكد أن بلاده ماضية قدما في تزويد الإمارات بطائرات إف-35 مع الحفاظ على التفوق العسكري لإسرائيل.

وأشار شينكر إلى سعي بلاده لفتح مجالات جديدة للتعاون بين بلاده والامارات في العديد من المجالات، مشددا على ضرورة "ردع التهديدات الإيرانية المزعزعة لاستقرار المنطقة".

وقال النائب عن الحزب الديموقراطي إليوت إنغل الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس بالصفقة التي "من شأنها أن تحدث تغييرا عسكريا كبيرا في الخليج وتؤثر على تفوق إسرائيل العسكري".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب