news
عربي وعالمي

الاحتلال الإسرائيلي يخترق الأراضي اللبنانية جوًا وبرًا

جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي خرقه الأجواء اللبنانية اليوم الأربعاء، منفذاً طلعات استفزازية فوق مناطق الجنوب.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن “طائرات حربية إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية قبل ظهر اليوم وحلقت فوق أجواء مدينة جزين والبقاع الغربي وإقليم التفاح وصولاً إلى مناطق البقاع الشرقي قبل أن تغادر باتجاه الأراضي المحتلة”.

وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت في بيان أمس عن خرق تسع طائرات حربية واستطلاعية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية وتحليقها فوق جميع المناطق في استمرار لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لسيادة لبنان وقرارات الشرعية الدولية.

وفي سياق متصل أشارت قناة المنار اللبنانيّة إلى اقتحام أكثر من 17 جنديّا اسرائيليّا السياج الفاصل "التقني" وتوغلهم داخل الأراضي اللبنانيّة المحتلّة جنوب بلدة "عيترون" –دون تجاوز الخط الأزرق- وإطلاقهم 4 قنابل صوتية خلال انتشارهم في المنطقة في خطوة استفزازيّة.

وألقت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء، أربعة قذائف مضيئة في منطقة الحدود اللبنانيّة قرب قرية الغجر الحدوديّة وسط تصريحات متتالية لقيادة الجيش حول ارتفاع عمليات الاقتراب من الحدود ومحاولات التسلل لداخل الأراضي الاسرائيليّة كما تدّعي.

وفي سياق متصل تطرّق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس في مقابلة خاصة عبر إذاعة النور إلى عمل قوات اليونفيل في الجنوب حيث أكد أن حزب الله لا يعارض بقاء هذه القوات "لكن التغيير في مهمة هذه القوات هو مطلب إسرائيلي يمس بالسيادة اللبنانيّة" مؤكدًا أن "الزمن الذي يستضعف فيه لبنان انتهى"

 

هكذا دخلت قوة مشاة صهيونية إلى "خلة المحافر اللبنانية المحتلة جنوب #العديسة عبر بوابة الجدار وأطلقت 4 قنابل صوتية خلال انتشارها في المنطقة pic.twitter.com/j7Ru1dzyfr

— علي شعيب 🇱🇧 (@alishoeib1970) May 27, 2020

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب