news-details

الامارات والبحرين تنضمان للمؤامرة الإسرائيلية لتصنيف حزب الله "منظمة إرهابية" لدى عدة دول

 تتجه اسرائيل والإمارات والبحرين نحو التعاون في مساعي مشتركة  للتأثير على دول حول العالم، لم تحدد حزب الله بعد كـ"منظمة إرهابية". وفق ما أعلنه نائب وزير الخارجية للشؤون الإستراتيجية، يهوشواع زرقا  في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم".


وقالت الصحيفة إن إسرائيل ستتعاون مع الإمارات والبحرين، حتى تقوم دول العالم بتعريف "حزب الله" بأنه "منظمة إرهابية"، والعمل ضده.

ونقلت الصحيفة عن زرقا: "سيكون التعاون بين إسرائيل ودول الخليج ضد حزب الله، في عواصم العالم، والمؤسسات الدولية، وخلال السنوات الأخيرة، أعلنت 14 دولة عن حزب الله منظمة إرهابية".

وقال زرقا: "إن المساس بحزب الله يعني المساس بإيران، ولن نسمح للحزب بجمع الأموال من دول العالم".

وأشار إلى أن إسرائيل ستركز نشاطاتها القادمة ضد "حزب الله"، في دول الاتحاد الأوروبي، وداخل الأمم المتحدة، مؤكدا أن "الهدف هو أن تحدد الأمم المتحدة حزب الله كمنظمة إرهابية".

وخلال المقابلة أضاف: "منذ سنوات عديدة، قامت دول كثيرة، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، بحظر الذراع العسكرية لحزب الله، لكن ما يُعرف بـ "الذراع المدنية" ظل شرعيًا، حسب تعبيره، واضاف انه "نتيجة لذلك، تمكن حزب الله من جمع التبرعات في العديد من الدول لما قدمه من أنشطة خيرية وتعليمية. ونصر الله يستبدل القبعات بين السلاح العسكري والمدني".  وزعم انو التبرعات تشكل 30 في المئة من الميزانية الإجمالية للحزب، وهذا دخل كبير، ولهذا كان كان علينا التحرك بقوة وتغيير اسلوبنا في الضغط على دول العالم". 

يذكر أن آخر الدول التي صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية كانت إستونيا وغواتيمالا في آخر تشرين الأول الماضي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب