news-details

الجعفري: إستعادة الجولان السوري المحتل غير خاضع للتفاوض

كرر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة – د. بشار الجعفري الموقف السوري الثابت والقائم على حق سوريا بالدفاع عن نفسها بوجه الغطرسة الاسرائيلية، مطالبًا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإدانة الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا، خصوصًا أنها لما كانت لتتم لولا اخفاق مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراراته كما قال.

ومن بين ما قاله الجعفري في جلسة مجلس الأمن الدولي التي طالت الوضع في الشرق الأوسط، أكد أن "إسرائيل قدمت الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وهذا لم تتم إدانته من قبل مجلس الأمن”.

كما شدد الجعفري في ظل المساعي الاسرائيلية لفرض سيادتها على مرتفعات الجولان السوري المحتل أن “استعادة الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم". معتبرًا أن "البعض استثمر في الحرب الإرهابية على سورية وراهن على الظروف وسعى لتحقيق مكاسب للاحتلال وتمرير صفقات مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية". ونوه أن محاولات الاحتلال الاسرائيلي تغيير الوضع في مرتفعات الجولان السوري المحتل ستفشل حتمًا

وتابع الجعفري أنه يتوجب على مجلس الأمن أن يتخذ اجراءات لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية".

وشدد على دعم سوريا لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وعاصمتها القدس وعلى ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين.

 

كما قال مندوب سوريا أن "استمرار الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بلعب دور شاهد الزور وإعاقة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته لن يحول دون ممارسة سورية حقوقها في الدفاع عن نفسها والعمل على استعادة الجولان السوري المحتل”.
وأكد الجعفري على أن “استمرار الاحتلال والاستيطان والاغتيال "الإسرائيلي" للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيس لما تشهده المنطقة من غياب للاستقرار والازدهار. وعقد اجتماع لحكومة الاحتلال في الجولان وممارسات متعددة بحق السوريين لم تسترعي اهتمام المنسق الخاص ولم تتم ادانة العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية”.

وتابع الجعفري "نقول لمن يحاولون إعادة رسم خرائط المنطقة وفقاً لأهوائهم.. إن سوريا التي تصدت للحرب الإرهابية الدولية غير المسبوقة ستتصدى لتلك المخططات البائسة وتسقطها كما أسقطت غيرها على مدى عقود".

واستغرب الجعفري عدم تطرق تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب