news-details

الجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة في ريف حماة الشمالي

قالت مصادر من الحكومة السورية اليوم الاثنين إن قوات الحكومة استعادت السيطرة على قريتين في شمال غرب البلاد من مقاتلي الجماعات الارهابية الذين انسحبوا بعد أيام من القصف المكثف.

وكان مقاتلو الجماعات المسلحة قد سيطروا على قريتي الجبين وتل ملح بشمال محافظة حماة في مطلع يونيو حزيران خلال هجوم مضاد على القوات الحكومية التي تحاول استعادة المنطقة منذ أواخر نيسان.

وقالت والوكالة العربية السورية للأنباء إن وحدات الجيش استعادت السيطرة التامة على بلدتي تل ملح والجبين وتواصل عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي

كما ونقلت الوكالة من مصدرها العسكري أن “الوحدات المشاركة بتطهير البلدتين نفذت عمليات نوعية استهدفت تجمعات المسلحين الإرهابيين ودمرت مقرات قيادتهم وعتادهم القتالي وقطعت بنيرانها محاور تحركاتهم وقضت على أعداد كبيرة منهم وألزمت الباقين على الفرار”.

وقالت صحيفة الوطن في وقت سابق اليوم إن الجيش السوري تقدم في المنطقة مع استهداف طائرات حربية سورية وروسية مواقع المسلحين وبعد إطلاق نيران تمهيدية لعدة أيام.

وتهيمن على منطقة إدلب في شمال غرب سوريا هيئة تحرير الشام التي كانت تعرف في السابق باسم جبهة النصرة. ويصنف مجلس الأمن الدولي الجماعة بأنها إرهابية. ولبعض الجماعات الارهابية التابعة لتركيا وجود في المنطقة أيضا.

وقالت الحكومة السورية إن عملياتها الأخيرة جاءت كرد على انتهاكات المجموعات المسلحة لاتفاقات وقف إطلاق النار.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب