news-details

الجيش السوري يستكمل انتشاره على الحدود السورية التركية بريف القامشلي

أفادت وكالة سانا السورية أن وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت اليوم في المناطق الحدودية بريف مدينة القامشلي الشرقي استكمالاً لعملية الانتشار التي بدأتها في محافظة الحسكة وذلك في إطار مهامها الوطنية بإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة وتأمين الحماية للأهالي من أي اعتداءات.

وذكر الوكالة أن الوحدات انتشرت على الشريط الحدودي مع تركيا بدءا من مدينة القامشلي غربا إلى مدينة المالكية شرقا وعلى امتداد نحو 60 كيلومتراً واقامت نقاط تمركز في المنطقة لتوفير الأمان والحماية لأهلها.

وبدأت وحدات الجيش في وقت سابق اليوم الانتشار في الريف الشرقي لمدينة القامشلي مرورا ببلدتي القحطانية والجوادية قاطعة مسافة أكثر من 120 كم انطلاقا من مدينة الحسكة وذلك لحماية الأهالي من اعتداءات المجموعات الارهابية المدعومة من النظام التركي.

وكانت وحدات الجيش تابعت انتشارها خلال الأيام الأخيرة بريف الحسكة الشمالي ودخلت مدينتي الدرباسية وعامودا وقرى وبلدات دودان في تل عفر وخراب كورد بريف القامشلي الغربي والعديد من القرى والبلدات بريف المحافظة الشمالي الشرقي على الحدود السورية التركية من ريف رأس العين الشرقي غربا وصولا إلى القامشلي شرقا وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كم. .

.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب