news-details

الحوثيون يعلنون استهداف مواقع سعودية حساسة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، استهداف شركة أرامكو ومواقع عسكرية حساسة في المملكة العربية السعودية ضمن إطار عملية " الثلاثين من شعبان".
وقال سريع: "ردا على تصعيد العدوان وحصارِه الظالم على بلدنا، نفّذت قواتُنا المسلحة من خلال القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليةً هجومية مشتركة عملية الثلاثين من شعبان بسبع عشرة طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا استهدفت عمق العدو السعودي".
وعدّد سريع المواقع المستهدفة خلال العملية، وهي "مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيلِ" التي استُهدفت بـ "عشر طائرات مسيرة نوع صماد-3، فضلا عن "مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيطْ وجيزان" واستُهدفت بـ "خمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيين نوع بدر1".
وأكد سريع تحقيق العملية، التي استمرت من مساء أمس وحتى فجر الاثنين، أهدافها، فيما لم يعلق الجانب السعودي على الأمر إلى الان.
وكانت قوات صنعاء شنت الشهر الماضي هجوما باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على منشآت أرامكو وعلى ميناء رأس تنورة الذي يعتبر أكبر محطة لتصدير النفط في العالم.
وأدى الصراع في اليمن بين الحكومة المدعومة سعوديا وبعض الفصائل المحلية المدعومة إماراتيا وحركة "أنصار الله" المتحالفة مع إيران، إضافة لتدخّل أطراف دولية أخرى، إلى ما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم كما نقلت وكالة "رابتلي".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب