news
عربي وعالمي

الحوثيون يقصفون مطارات سعودية من جديد

نفّذ سلاح الجوي المسيّر التابع لقوات الحوثيين، عدة عمليات قصف بطائرات بدون طيار طالت عدة مطارات في جنوب السعودية، بينها قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، ومطاري ابها ونجران متسببة بتعطيل الملاحة الجوية.

وأوضح العميد يحيى سريع الناطق بلسان القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله في بيان أن العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران، مؤكدا أن الإصابة كانت مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار. بينما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، والثالثة استهدفت مرابض الطائرات في مطار أبها الدولي في عسير، متسببة بتعطيل الملاحة الجوية في هذه المطارات.

وأكد العميد يحيى سريع أن هذا الاستهداف يأتي ردًا على الغارات التي شنتها قوات العدوان السعودي على الشعب اليمني التي كان آخرها 21 غارة خلال 48 ساعة الماضية وطالت منها مدينة عمران.

يذكر أن سلاح الجو المسير اليمني نفذ خلال الثلاثة الأشهر الماضية 60 عملية بمعدل عمليتين كل 72ساعة استهدفت مقرات وقواعد ومنشآت قوات العدوان، منها 16عملية على مطار أبها و14 عملية على مطار جيزان و11عملية على مطار نجران و9عمليات على قاعدة خميس مشيط.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب