news-details
عربي وعالمي

السعودية تكشف عن توقيت تطوير العلاقة مع اسرائيل

صرّح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خلال مؤتمر ميونيخ الأمني، بعد سؤاله اذا كان من المتوقع ان تتوطد العلاقة بين السعودية ودول الخليج مع إسرائيل، بما فيها العلاقات الرسمية والمفتوحة بين البلدين، قائلًا "ان تطوير العلاقات مع إسرائيل سيكون بعد اتفاق السلام بين الإسرائيليين والفسطينيين."

وقال وزير الخارجية السعودي في تصريحات سابقة: "إن سياسة المملكة حول القضية الفلسطينية ثابتة، مضيفا على حدّ زعمه أن "السعودية تقف مع فلسطين بقوة، ولا علاقة لها بإسرائيل".

وأوضح كذلك أن "السعودية ترحب بأي محاولة لحل القضية الفلسطينية"  وأن "أي اتفاق سلام يجب أن يكون وفقا للشروط الفلسطينية".

وعلق بن فرحان على التقارير الإعلامية التي انتشرت في الأيام الماضية، بشأن الترتيب لعقد لقاء بين مسؤوليين اسرائيليين وسعوديين، قائلا: "ليس صحيحا أن هناك خططا لعقد لقاء سعودي مع إسرائيليين".

وتابع: "علاقات الدول العربية مع إسرائيل مشروطة بحل يتفق عليه الطرفان".

ويذكر ان بن فرحان قد اجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء الماضي سعود في واشنطن، لبحث العلاقات الثنائية وقضية إيران، أعرب على أثرها بن فرحان عن سعادته بلقاء بومبيو مستعرضًا إياه "الشراكة الاستراتيجية" بين السعودية وأمريكا متطلعًا لاستمرار العمل وتحقيق الأهداف المشتركة.

ويذكر انه كان من المتوقع حضور وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس للقاء وزراء الخارجية العرب في مؤتمر ميونيخ ولكنّه ألغى اللقاء.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..