news-details
عربي وعالمي

الصين تسجل زيادة صفرية وتمد يد العون لأكثر من 80 دولة لمكافحة كورونا

قالت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي ومدينة ووهان اليوم الخميس، إن المقاطعة بوسط الصين سجلت زيادة صفرية في حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا عن اليوم السابق.

وشهدت المقاطعة أيضا خروج 391 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم يوم أمس الأربعاء. ومن بين المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات البالغ عددهم 3431 مريضا، مازال 914 مريضا في حالة خطيرة و287 آخرون في حالة حرجة.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني لوه تشاو هوي اليوم الخميس إن الصين تعهدت بتقديم مساعدات طارئة الى أكثر من 80 دولة فضلا عن منظمات دولية واقليمية تضم منظمة الصحة العالمية والاتحاد الافريقي.

وقال لوه في مؤتمر صحفي إن الصين تبرعت بـ20 مليون دولار أمريكي الى منظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل التعاون الدولي في هذا المجال.

 ووفقًا للتقارير فان هنالك تنوع في المساعدات التي تقدمها الصين ما بين إرسال بعثات الفرق الطبية والتبرع بالمستلزمات الطبية والأموال والمساعدة على انشاء المختبرات والمستشفيات.

  ويذكر انه يوم الأربعاء أيضا، غادر فريق مكون من 14 خبيرا طبيا من مقاطعة فوجيان بشرقي الصين على متن طائرة مستأجرة الى إيطاليا من أجل مساعدتها لتجاوز الأزمة.

ويضم الفريق خبراء من عدة مستشفيات ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية، بالإضافة إلى عالم في مجال الأوبئة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ومتخصص في أمراض الرئة.

ويشار الى ان الصين قد أرسلت في وقت سابق مجموعتين طبيتين تتضمن 22 شخصا إلى جانب أكثر من 20 طنا من الإمدادات الطبية لدعم إيطاليا في مكافحة الوباء.

    

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..