news
عربي وعالمي

الملك السعودي وولي عهده يوجهان رسالة تهنئة لـ"فخامة" الرئيس ترامب


وجه الملك السعودي الملك سلمان آل سعود، وولي عهده محمد بن سلمان ، اليوم السبت، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب. واصفان اياه بـ"فخامة" الرئيس. بمناسبة ذكرى "استقلال" المتحدة. مشيدان بعلاقة البلدين.

 

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس": "أعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق، اطراد التقدم والازدهار"، مشيدا بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

 

وعبر الأمير محمد بن سلمان عن "أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، راجياً لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق، المزيد من الرقي والازدهار".

 

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، جاد دير، أعلن مؤخرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أجريا مكالمة هاتفية وأكدا من جديد "أهمية الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية."

 

وقال دير: " ناقش الرئيس (الأمريكي) والملك سلمان التطورات الإيجابية الأخيرة في مكافحة جائحة الفيروس التاجي وانتعاش الاقتصاد العالمي". وأضاف: "واتفق الزعيمان على أهمية الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية، وأكدا على التعاون الدفاعي القوي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يفوت فرصة خلال حملته الانتخابية لاهانة السعودية وملكها وأظهر أكثر من مرة خلال رئاسته أنه ينظر إلى السعودية على أنها مجرد "خزان نفط وذهب". وتعامل معها بمنطق الابتزاز وطرح بشكل مباشر معادلة "المال مقابل الحماية الأمريكية لعرش الملك" وقوبل هذا التعامل من جهة السعودية وقادتها بمزيد من الخنوع والتذلل والخضوع.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب