news-details

الولايات المتحدة، وألمانيا وفرنسا تطالب روسيا بوقف "حشدها العسكري وخطابها التحريضي"

ناقش وزير الخارجيّة الأمريكية، أنتوني بلينكن، مع نظيريه الفرنسي والألماني التوتر المتصاعد على الحدود مع أوكرانيا، مؤكدين ضرورة وقف روسيا على الفور ما اعتبروه "حشدها العسكري وخطابها التحريضي". 
وقالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، إنّ وزير الخارجيّة أنتوني بلينكن، تحدث مع نظيره الألماني هايكو ماس، حيث شدد الطرفان على "أهمية دعم أوكرانيا ضد الاستفزازات الروسيّة الأحادية على طول حدود أوكرانيا"، وكذلك على "ضرورة أن توقف روسيا على الفور حشدها العسكري وخطابها التحريضي". 
وأعلنت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، أن بلينكن تحدث مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، حيث أكد الطرفان "دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها". 
وبحث الطرفان بحسب الخارجيّة الأمريكيّة "حاجة روسيا إلى إنهاء خطابها الخطير وغير المسؤول، وتعزيزها العسكري في شبه جزيرة القرم وعلى طول حدود أوكرانيا، والاستفزازات أحادية الجانب على طول خط التماس في شرق أوكرانيا". 
وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إلى أن الولايات المتحدة "تقوم بالتشاور مع الحلفاء والشركاء حول التحركات الروسيّة قرب أوكرانيا، لنرى ما الذي يمكن القيام به بهذا الشأن"، مشددةً على أنه "كنا واضحين منذ البداية بأن هناك عواقب للأفعال التي تقوم بها روسيا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب